- Level Foundation
- المدة
- الطبع بواسطة Alfaisal University | KLD
-
Offered by
عن
من المعروف جيداً في عالم الأعمال أنه من الأسباب الأساسية لنجاح الشركات والمحافظة على مكانتها في السوق، وضع خطة تسويق (Marketing Plan) جيدة وهادفة، ولهذا السبب تستعين شركات كثيرة بمؤسسات استشارية متخصصة في الإدارة والتسويق من أجل بناء خططها التسويقية، أو حتى الإشراف على العملية التسويقية للشركة بالكامل أحياناً، وبسبب هذه الأهمية البالغة فقد حرصنا على إلقاء الضوء على النقاط الأساسية في إعداد خطة التسويق (Marketing Plan). هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها. إذا كنت من المهتمين بفهم بناء خطة التسويق، أو كان مجال عملك يتطلب توظيف ذلك في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك بشكل فعال ومؤثر. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: شرح تقييم خطة التسويق، استعراض خطوات إعداد خطة التسويق، فهم أهمية إعداد خطة التسويق.الوحدات
مقدمة
1
Readings
- أهلاً بك في دورة " بناء خطة التسويق"
مفهوم (Marketing Plan) وفوائد إعدادها
2
Videos
- مفهوم (Marketing Plan) وفوائد إعدادها الجزء الأول
- مفهوم (Marketing Plan) وفوائد إعدادها الجزء الثاني
مراحل عملية (Marketing Plan)
1
Assignment
- تمرين: مفهوم (Marketing Plan) وفوائد إعدادها
2
Videos
- مثال على إعداد (Marketing Plan)
- مراحل عملية (Marketing Plan)
المرحلة الأولى: دراسة وتحليل الوضع الحالي (Situation Analysis)
1
Assignment
- تمرين: مراحل عملية (Marketing Plan)
2
Videos
- الخطوة الأولى: تقييم الأداء الحالي (Current Performance Analysis)
- الخطوة الثانية: تحليل نقاط القوة ونقاط الضعف (SWOT Analysis)
المرحلة الثانية: استراتيجية التسويق (Marketing Strategy)
1
Assignment
- تمرين: دراسة وتحليل الوضع الحالي (Situation Analysis)
1
Discussions
- نقاش (1)
1
Videos
- المرحلة الثانية: استراتيجية التسويق (Marketing Strategy)
المرحلة الثالثة: خطة الأداء وتقييمها (Performance Plan)
2
Assignment
- تمرين: استراتيجية التسويق (Marketing Strategy)
- تمرين: خطة الأداء وتقييمها (Performance Plan)
3
Videos
- المرحلة الثالثة: خطة الأداء وتقييمها (Performance Plan)
- الخطوات التفصيلية لعناصر إستراتيجية التسويق
- الخاتمة
الاختبار النهائي
1
Assignment
- الاختبار النهائي
Auto Summary
Elevate your marketing acumen with the course "Building a Marketing Plan," a foundational journey into the essentials of crafting effective marketing strategies. This course is tailored for individuals keen on mastering the art of developing comprehensive marketing plans, crucial for the success and sustained market presence of any business. Designed by Coursera, this introductory course demystifies the core components of marketing plan creation, shedding light on critical aspects such as evaluating marketing plans, outlining the steps for creating one, and understanding its significance in the business landscape. Ideal for professionals and enthusiasts alike, this course offers a thorough exploration of the subject, enabling you to enhance your expertise and apply these skills in your career. Although the course duration is flexible, it promises an in-depth, enriching experience. Choose from subscription options like Starter and Professional to begin your learning journey and solidify your foundation in building impactful marketing plans.

Alfaisal.KLD