- Level Foundation
- المدة 4 ساعات hours
- الطبع بواسطة Alfaisal University | KLD
-
Offered by
عن
(تهانينا، لقد تم إغلاق الصفقة)، (مبروك، لقد تم توقيع العقد).... هذه الجمل من أكثر الجمل التي يسعى موظفو المبيعات إلى سماعها، فهي تعني لهم الكثير في عالم المبيعات المليء بالمنافسة، وتعني بأنهم تفوقوا على غيرهم من المنافسين في إقناع العميل بشراء منتجهم، وأنهم كانوا الأقدر على التعامل مع العميل ومعرفة احتياجاته وكسب ثقته، وهذا إن دلّ على شيءٍ فإنما يدل على امتلاك هؤلاء الموظفين لمهارات البيع المحترفة التي سيتم تناولها في هذه الدورة التدريبية. تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تزويد المتدربين بأهم المهارات التي يحتاجها موظفو المبيعات لإغلاق المزيد من الصفقات وزيادة مبيعاتهم، ومن هذه المهارات: كيفية التعامل مع الشخصيات المختلفة للعملاء، وبناء الثقة معهم، وتجاوز اعتراضاتهم من خلال التفاوض الرابح، بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية مهارات التواصل مع العملاء وطرح الأسئلة المناسبة عليهم كي يتمكنوا من تحديد احتياجاتهم. هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها، وهي تتكون من 4 محاور رئيسية يتضمنها عدد من التقييمات للتأكد من مدى فهم المتدربين للمواضيع المطروحة. إذا كنت من المهتمين بإتقان مهارات البيع الاحترافية أو كان مجال عملك يتطلب إتقان تلك المهارات وتوظيفها في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك في ذلك بشكل فعال ومؤثر. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: فهم تطبيق القواعد الذهبية التي تساهم في إنجاح عملية البيع، شرح استخدام أساليب المتابعة وخدمة ما بعد البيع لضمان ولاء العملاء، فهم تحليل المؤشرات التي تدفع العملاء إلى إغلاق الصفقة وتحولها إلى بيع، شرح تعدد أنماط التفاوض وعناصر الإقناع لتحقيق الربح لكل من الطرفين، شرح تعدد أساليب التعامل مع اعتراضات العملاء، شرح مزايا المنتجات وتحوّلها إلى فوائد، فهم التفريق بين أنواع الأسئلة التي يمكن طرحها على العملاء لتحديد احتياجاتهم، شرح تطبيق مهارات التواصل اللازمة لتحقيق انطباع أولي جيد وبناء الثقة مع العملاء، شرح تحديد الاختلافات بين الأنماط الشخصية للعملاء وكيفية التعامل مع كل شخصية، شرح الفرق بين الحاجة والدافع لدى العملاء عند الشراء.الوحدات
1- مفهوم البيع
2
Videos
- مقدمة عامة وترحيب بالمتدربين
- مفهوم البيع
1
Readings
- أهلاً بك في دورة "مهارات البيع الاحترافية"
2. (هرم ماسلو) للاحتياجات الإنسانية
1
Assignment
- تمرين الدرس الأول: مفهوم البيع
1
Videos
- (هرم ماسلو) للاحتياجات الإنسانية
3. أنواع العملاء وكيفية التعامل معهم
2
Assignment
- تمرين الدرس الثاني: (هرم ماسلو) للاحتياجات الإنسانية
- تمرين الدرس الثالث: أنواع العملاء وكيفية التعامل معهم
1
Videos
- أنواع العملاء وكيفية التعامل معهم
1- كسر الجليد
1
Assignment
- اختبار الوحدة الأولى
1
Videos
- كسر الجليد
2- لغة الجسد
1
Assignment
- تمرين الدرس الأول: كسر الجليد
1
Videos
- لغة الجسد
3- الإنصات الفعال، واستخدام جمل التعاطف
2
Assignment
- تمرين الدرس الثاني: لغة الجسد
- تمرين الدرس الثالث: الإنصات الفعال، واستخدام جمل التعاطف
1
Videos
- الإنصات الفعال، واستخدام جمل التعاطف
1- الاستعداد
1
Assignment
- اختبار الوحدة الثانية
1
Videos
- الاستعداد
2- تحديد احتياجات العملاء
1
Assignment
- تمرين الدرس الأول: الاستعداد
1
Videos
- تحديد احتياجات العملاء
3- عرض المنتج أو الخدمة
1
Assignment
- تمرين الدرس الثاني: تحديد احتياجات العملاء
1
Videos
- عرض المنتج أو الخدمة
4- التعامل مع اعتراضات العملاء
2
Assignment
- تمرين الدرس الثالث: عرض المنتج أو الخدمة
- تمرين الدرس الرابع (1): التعامل مع اعتراضات العملاء - الجزء الأول
2
Videos
- التعامل مع اعتراضات العملاء - الجزء الأول
- التعامل مع اعتراضات العملاء - الجزء الثاني
5- التفاوض والإقناع
4
Assignment
- تمرين الدرس الرابع (2): التعامل مع اعتراضات العملاء - الجزء الثاني
- تمرين الدرس الخامس (1): التفاوض والإقناع - الجزء الأول
- تمرين الدرس الخامس (2): التفاوض والإقناع - الجزء الثاني
- تمرين الدرس الخامس (3): التفاوض والإقناع - الجزء الثالث
4
Videos
- التفاوض والإقناع - الجزء الأول
- التفاوض والإقناع - الجزء الثاني
- التفاوض والإقناع - الجزء الثالث
- التفاوض والإقناع - الجزء الرابع
6- الإغلاق
2
Assignment
- تمرين الدرس الخامس (4): التفاوض والإقناع - الجزء الرابع
- تمرين الدرس السادس (1): الإغلاق - الجزء الأول
2
Videos
- الإغلاق - الجزء الأول
- الإغلاق - الجزء الثاني
7- المتابعة وخدمة ما بعد البيع
2
Assignment
- تمرين الدرس السادس (2): الإغلاق - الجزء الثاني
- تمرين الدرس السابع: المتابعة وخدمة ما بعد البيع
1
Videos
- المتابعة وخدمة ما بعد البيع
1
Readings
- تقنيات البيع والاقناع
1- السمات الشخصية لموظفي المبيعات المحترفين
3
Assignment
- اختبار الوحدة الثالثة
- تمرين الدرس الأول (1): السمات الشخصية لموظفي المبيعات المحترفين - الجزء الأول
- تمرين الدرس الأول (2): السمات الشخصية لموظفي المبيعات المحترفين - الجزء الثاني
3
Videos
- السمات الشخصية لموظفي المبيعات المحترفين - الجزء الأول
- السمات الشخصية لموظفي المبيعات المحترفين - الجزء الثاني
- الخلاصة
1
Readings
- كيف تبيع أي شيء لأي إنسان؟
اختبار الوحدة الرابعة
1
Assignment
- اختبار الوحدة الرابعة
Auto Summary
"مهارات البيع الاحترافية" هي دورة تدريبية مميزة مقدمة في مجال الأعمال والإدارة، مصممة لتزويد موظفي المبيعات بالمهارات اللازمة لتحقيق نجاح استثنائي في إغلاق الصفقات وزيادة المبيعات. يقدم هذه الدورة منصة Coursera، وتستمر لمدة 240 دقيقة، مما يجعلها مثالية للأفراد الذين يسعون لتطوير قدراتهم في وقت قصير. سيقوم المتدربون في هذه الدورة بالتعرف على كيفية التعامل مع مختلف شخصيات العملاء، بناء الثقة معهم، وتجاوز اعتراضاتهم من خلال استراتيجيات التفاوض الفعالة. كما ستتضمن الدورة موضوعات هامة مثل مهارات التواصل المثلى مع العملاء، فن طرح الأسئلة المناسبة لتحديد احتياجاتهم، وتحليل المؤشرات التي تدفع العملاء لإتمام عملية الشراء. تتألف الدورة من أربعة محاور رئيسية، مدعومة بتقييمات لضمان استيعاب المتدربين للمفاهيم المطروحة. تعتبر هذه الدورة تمهيدية، ما يعني أنها تقدم نظرة شاملة على أساسيات مهارات البيع الاحترافية، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين وكذلك للمحترفين الذين يرغبون في تعزيز مهاراتهم. يمكن للمتدربين الاشتراك في الدورة عبر خطتي اشتراك، Starter و Professional، مما يتيح مرونة في اختيار الخطة الأنسب لاحتياجاتهم. إذا كنت تعمل في مجال المبيعات أو تتطلع لإتقان مهارات البيع الاحترافية، فهذه الدورة مصممة خصيصاً لك، لتغني خبرتك وتطور مهاراتك بشكل فعال ومؤثر. انضم الآن لتساهم في رفع مستوى أدائك وتفوقك في عالم المبيعات التنافسي.

Alfaisal.KLD