- Level Foundation
- المدة 10 ساعات hours
- الطبع بواسطة The University of Edinburgh
-
Offered by
عن
هل تمنيت من قبل تعلم البرمجة، ولكن لم تعرف من أين تبدأ؟ سوف تتعلم من خلال هذه الدورة التدريبية كيفية البرمجة بواسطة Scratch، وهي لغة برمجة مرئية سهلة الاستخدام. والأهم من ذلك، سوف تعرفك على المبادئ الأساسية للحوسبة وستساعدك على التفكير كمهندس برمجيات.الوحدات
نظرة عامة حول الدورة التدريبية
2
Videos
- مرحبًا بك في دورة "برمج بنفسك" التدريبية!
- حول الدورة التدريبية
5
Readings
- المنهج الدراسي
- الخدمات اللوجستية للدورة التدريبية
- كيفية استخدام منتديات المناقشة
- فريق الدورة التدريبية
- حقوق النسخ
موارد الوحدة 1
1
Readings
- موارد الوحدة 1
مقدمة حول الخوارزميات
3
Videos
- الخوارزميات والتسلسل
- تمثيل الخوارزميات
- الدقة والافتراضات
كيفية استخدام Scratch
3
Videos
- مقدمة حول Scratch
- خيارات استخدام Scratch
- البرمجة في Scratch
مقدمة حول التحديد
3
Videos
- التحديد
- التحديد في Scratch
- الشروط داخل التحديد
Iteration
1
Videos
- التكرار: حلقات غير محدودة
ألعاب بسيطة ورسوم متحركة متسلسلة، التحديد والتكرار
4
Videos
- حفلة البالونات! تغيير شكل الشخصيات
- تعديل البرامج في Scratch
- انفخ السحاب بعيدًا!
- فيلم بشخصيتين
الختام
1
Assignment
- اختبار 1
1
Videos
- الملخص
المكافأة: مقابلات (اختيارية)
2
Videos
- مقابلة مع باحث معلوماتي
- مقابلة مع منتج للمعدات المسموعة والمرئية (باللغة الإسبانية مع ترجمة باللغة الإنجليزية)
مقدمة
1
Videos
- مقدمة
1
Readings
- موارد الوحدة 2
الحلقات
5
Videos
- الحلقات التي يتحكم فيها العدد
- الحلقات التي تتحكم فيها الشروط
- إعادة إنشاء التناغم
- فيديو موسيقي
- مربعات الرسم
بطاقة عيد الميلاد
4
Videos
- بطاقة عيد الميلاد - سلوك الفراشة
- بطاقة عيد الميلاد - سلوك الكعكة
- بطاقة عيد الميلاد - توسيع باستخدام If-then-else
- بطاقة عيد الميلاد - توسيع باستخدام الأصوات
البرمجة التي تعتمد على الحدث
1
Videos
- تأثيرات الوجه مع البرمجة التي تعتمد على الأحداث
متطلبات البرمجة والتصميم والتنفيذ
5
Videos
- تصميم البرنامج
- اقطع الفاكهة!
- متطلبات البرامج
- تصميم لعبة طائرات الهليكوبتر
- تنفيذ لعبة طائرات الهليكوبتر
الختام
1
Assignment
- Quiz 2
1
Videos
- ملخص
المكافأة: مقابلات (اختيارية)
2
Videos
- مقابلة مع مهندس برمجيات (باللغة الإسبانية مع ترجمة باللغة الإنجليزية)
- مقابلة مع مهندس معماري
مقدمة
1
Videos
- مقدمة
1
Readings
- موارد الوحدة 3
المتغيرات
1
Videos
- توسيع لعبة طائرات الهليكوبتر باستخدام المتغيرات
تعديل لعبة بونغ
4
Videos
- تحليل لعبة بونغ
- تعديل لعبة بونغ مع بعض الشروط المعقدة
- تعديل لعبة بونغ إلى بيتزا بونغ
- تعديل لعبة بونغ إلى لعبة ركلات الترجيح
لعبة التخمين ورسوم الزهور المتحركة
2
Videos
- خمن الرقم!
- حديقة الزهور مع الحلقات المتداخلة
الختام
1
Assignment
- اختبار 3
1
Videos
- الملخص
مراجعة الأقران للمشروع
1
Peer Review
- مشروع 1
1
Readings
- دليل تعليمي للمشاريع التي تمت مراجعتها بواسطة الأقران
المكافأة: مقابلات (اختيارية)
2
Videos
- مقابلة مع روبوتات كرة القدم
- مقابلة مع عالم في التكنولوجيا الحيوية (باللغة الإسبانية مع ترجمة باللغة الإنجليزية)
مقدمة
1
Videos
- مقدمة
1
Readings
- موارد الوحدة 4
الإجراءات والتعميم
3
Videos
- الامساك بالفأر من خلال الخطوات
- تعميم برنامج مربعات الرسم
- سلم
الاستنساخ والنمطية
4
Videos
- صيد الأشباح مع الاستنساخ
- الألعاب النارية
- برنامج نمطي لتفجير الفقاعات
- موجة
الختام
1
Assignment
- اختبار 4
1
Videos
- الملخص
المكافأة: مقابلات (اختيارية)
2
Videos
- مقابلة حول ريادة الأعمال والبرمجة (باللغة الإسبانية مع ترجمة باللغة الإنجليزية)
- مقابلة مع مصمم مجوهرات
مقدمة
1
Videos
- مقدمة
1
Readings
- موارد الوحدة 5
لعبة الزومبي
6
Videos
- لعبة الزومبي: المتطلبات وتصميم الواجهة
- لعبة الزومبي: تصميم الرمز
- لعبة الزومبي: تصميم الواجهة، برووم والزومبي
- لعبة الزومبي: تنفيذ استنساخ الزومبي وبث الرسالة
- لعبة الزومبي: تطبيق الخلفية والزهور
- لعبة الزومبي: تنفيذ الغزو والامتدادات
الختام والخطوة التالية
1
Assignment
- اختبار 5
2
Videos
- مشاركة المشاريع في Scratch والروابط باستخدام Python
- الملخص
مشروع 2
1
Peer Review
- مشروع 2
المكافأة: مقابلات (اختيارية)
2
Videos
- مقابلة مع طالب في علوم الكمبيوتر
- مقابلة مع مطور ألعاب (باللغة الإسبانية مع ترجمة باللغة الإنجليزية)
Auto Summary
"برمج بنفسك! مقدمة حول البرمجة" هو دورة تدريبية من Coursera تستهدف المبتدئين في مجال البرمجة. تركز الدورة على تعليم أساسيات البرمجة باستخدام لغة Scratch المرئية وسهلة الاستخدام. تهدف الدورة إلى تعريفك بالمبادئ الأساسية للحوسبة وتنمية مهارات التفكير كمهندس برمجيات. تمتد الدورة لمدة 600 دقيقة ويمكن الاشتراك بها ضمن خطة Starter. مثالية لمن يرغب في بدء رحلته في عالم البرمجة.

Dr Areti Manataki

Inés Friss de Kereki