- Level Foundation
- Duration 2 hours
- Course by Alfaisal University | KLD
-
Offered by
About
أدى التطور التكنولوجي في العقود الأخيرة إلى زيادة التنافس على مختلف الأصعدة، وتنوعت رغبات وأذواق العملاء في اختيار المنتجات والخدمات، بمختلف المواصفات والأسعار من كل أنحاء العالم، لذلك تحتم على الشركات مراقبة والتنبؤ بالتغيرات في احتياجات العملاء، كي تستطيع الاستمرار في تلبية هذه المتطلبات، فالشركات الناجحة تمتلك تركيزاً قوياً على العملاء (Customer Focus)، بمعنى أنها تركز على تلبية طلباتهم، وهذا بالتأكيد ينبع من إدراكها أن العملاء أهم عامل لزيادة أرباح الشركة واستمراريتها، من هنا فإن على الشركات أن تعدل استراتيجياتها وتتبنى فكر الحفاظ على العملاء، أكثر من حرصها على تحقيق أرباح قصيرة المدى وهذا الفكر يجب أن يتبناه جميع موظفي الشركة. هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها. إذا كنت من المهتمين بفهم التركيز على العملاء وأثر ذلك على الربحية، أو كان مجال عملك يتطلب توظيف ذلك في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك بشكل فعال ومؤثر. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: شرح أهمية اكتساب رضا العملاء وولائهم، فهم أنواع العملاء المختلفين والاستراتيجية التسويقية اللازم اتباعها مع كل نوع، توضيح تأثير المحافظة على العملاء على ربحية الشركة.Modules
المقدمة
1
Readings
- أهلاً بك في دورة "التركيز على العملاء وأثر ذلك على الربحية"
مفهوم التركيز على العميل (Customer Focus)
1
Videos
- مفهوم التركيز على العميل (Customer Focus)
بناء استراتيجية تسويقية من أجل التركيز على العميل (Customer Focus)
1
Assignment
- تمرين: مفهوم التركيز على العميل
2
Videos
- بناء استراتيجية تسويقية من أجل التركيز على العميل (Customer Focus)
- المقاييس الرئيسية لفهم صوت العملاء
مستوى رضى العملاء (CSI Customer Satisfaction Index)
1
Assignment
- تمرين: بناء استراتيجية تسويقية من أجل التركيز على العميل (Customer Focus)
1
Videos
- مستوى رضى العملاء (CSI Customer Satisfaction Index)
الحفاظ على العملاء (customer retention)
1
Assignment
- تمرين: مستوى رضى العملاء (CSI Customer Satisfaction Index)
1
Discussions
- نقاش (1)
2
Videos
- الحفاظ على العملاء (Customer Retention)
- كيفية الحفاظ على العملاء
ولاء العملاء (customer loyalty)
2
Assignment
- تمرين: الحفاظ على العملاء (customer retention)
- تمرين: ولاء العملاء (customer loyalty)
3
Videos
- ولاء العملاء (customer loyalty)
- مؤشر ولاء العملاء (Customer Loyalty Index)
- أنواع العملاء
الاختبار النهائي
1
Assignment
- الاختبار النهائي
Auto Summary
Enhance your business acumen with our foundational course, "Customer Focus and Its Impact on Profitability," led by expert instructors on Coursera. Delve into essential strategies for understanding and meeting customer needs, explore the significance of customer loyalty, and learn how to adapt marketing strategies to various customer types. Perfect for professionals seeking to boost their skills in customer-centric practices, this 120-minute course offers a comprehensive introduction to sustaining business profitability through customer satisfaction. Available with a Starter subscription.

Alfaisal.KLD