- Level Foundation
- Duration 2 hours
- Course by Alfaisal University | KLD
-
Offered by
About
استراتيجيات التسويق (Marketing Strategies) هي جزء مهم من عمل الشركات، تهدف الى اكتشاف رغبات العملاء وتطوير المنتجات، من أجل تحقيق أقصى ربحية ممكنة، بالإضافة إلى تقديم منتجات متميزة بسعر مناسب، مما يعزز القدرة التنافسية للشركة. هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها. إذا كنت من المهتمين بإتقان استراتيجيات التسويق الهجومية والدفاعية، أو كان مجال عملك يتطلب امتلاك تلك المهارة وتوظيفها في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك في فهم وتوظيف تلك الاستراتيجيات بشكل فعال ومؤثر ينعكس بنتائج ملموسة على أعمالك. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: التعرّف على أبعاد استراتيجيات التسويق الهجومية والدفاعية، اختيار التوقيت الأمثل لاستخدام الاستراتيجية الهجومية أو الدفاعية، تحديد الاستراتيجيات الفرعية اللازمة لتحقيق أهداف الاستراتيجيتين في نجاح الشركة.Modules
المقدمة
1
Readings
- أهلاً بك في دورة "استراتيجيات التسويق الهجومية والدفاعية"
أهداف استراتيجيات التسويق
1
Videos
- أهداف استراتيجيات التسويق
استراتيجيات الـ (Core Offensive Strategies)
1
Assignment
- تمرين: أهداف استراتيجيات التسويق
1
Discussions
- نقاش (1)
2
Videos
- استراتيجية الاستثمار للنمو
- استراتيجية تحسين الوضع أو الحالة التنافسية
استراتيجية دخول أسواق جديدة
1
Assignment
- تمرين: استراتيجية الاستثمار للنمو
1
Videos
- استراتيجية دخول أسواق جديدة
استراتيجيات الدفاع (Defensive Strategies)
1
Assignment
- تمرين: استراتيجية دخول أسواق جديدة
1
Discussions
- نقاش (2)
2
Videos
- استراتيجيات الدفاع (Defensive Strategies)، استراتيجية حماية الوضع الحالي للمحافظة على الأرباح
- حماية الوضع الحالي للمحافظة على الأرباح (Protect Position to Maintain Profit)
استراتيجية السيولة والحصاد أو التصفية
2
Assignment
- تمرين: استراتيجيات الدفاع (Defensive Strategies)
- تمرين: استراتيجية السيولة والحصاد أوالتصفية
3
Videos
- استراتيجية الاستفادة المثلى من موقع الشركة ضمن السوق (Optimize position)
- استراتيجية السيولة والحصاد أوالتصفية
- الخاتمة
الاختبار النهائي
1
Assignment
- الاختبار النهائي
Auto Summary
Embark on a foundational journey into the realm of marketing with "استراتيجيات التسويق الهجومية والدفاعية". This business and management course, designed by Coursera, delves into essential marketing strategies to maximize profitability and enhance competitive edge. Over 120 minutes, learn about offensive and defensive marketing tactics, optimal timing, and sub-strategies for business success. Ideal for professionals seeking to deepen their marketing expertise, the course offers a comprehensive overview to effectively apply these strategies in real-world scenarios. Available through the Starter subscription, it's perfect for those looking to elevate their skills in a competitive market.

Alfaisal.KLD