- Level Foundation
- Duration 2 hours
- Course by Alfaisal University | KLD
-
Offered by
About
عملية التسعير (Pricing) من أكثر العمليات أهمية لجميع الشركات حول العالم، حيث أنها المرحلة النهائية لظهور المنتجات في الأسواق، فعند إجراء عملية التسعير بصورة صحيحة وفقاً للقواعد العلمية المعمول بها طبقاً لعلم التسويق، ستكون المحصلة النهائية هي تحقيق الإيرادات المستهدفة وستقوم بتغطية التكاليف كافة التي تحملتها الشركة في عملية التصنيع، لكن إذا تمت تلك العملية بصورة خاطئة وغير محسوبة، فسيؤدي ذلك إلى عدم اكتمال دورة حياة المنتج في الأسواق وبالتالي تحدث الخسائر. هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها. إذا كنت من المهتمين بفهم استراتيجيات التسعير، أو كان مجال عملك يتطلب توظيف ذلك في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك بشكل فعال ومؤثر. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: التعرّف على العلاقة بين التسويق والتسعير، تمييز الفرق بين التكلفة الثابتة والتكلفة المتغيرة، مقارنة الطرق المختلفة لاستراتيجيات التسعير، تحديد المقصود بالمرونة السعرية.Modules
المقدمة
1
Readings
- أهلاً بك في دورة "استراتيجيات التسعير"
مفهوم التسعير والتكاليف
1
Videos
- مفهوم التسعير والتكاليف
استراتيجيات التسعير (Pricing Strategies) (1)
1
Assignment
- تمرين: مفهوم التسعير والتكاليف
2
Videos
- استراتيجيات التسعير (Pricing Strategies) -الجزء الأول
- استراتيجيات الـتسعير (Pricing Strategies) -الجزء الثاني
استراتيجيات التسعير (Pricing Strategies) (2)
1
Assignment
- تمرين استراتيجيات التسعير (Pricing Strategies)(1)
2
Videos
- استراتيجيات الـتسعير (Pricing Strategies) -الجزء الثالث
- استراتيجيات الـتسعير (Pricing Strategies) -الجزء الرابع
التسعير حسب قيمة المنتج للمستهلك (Value-in Pricing)
1
Assignment
- تمرين: استراتيجيات التسعير (Pricing Strategies) (2)
1
Videos
- التسعير حسب قيمة المنتج للمستهلك (Value-in Pricing)
التسعير حسب قيمة المنتج خلال دورة حياته (Life Cycle Value Pricing)
1
Assignment
- تمرين: التسعير حسب قيمة المنتج للمستهلك (Value-in Pricing)
1
Videos
- التسعير حسب قيمة المنتج خلال دورة حياته (Life Cycle Value Pricing)
استراتيجية دورة حياة المنتج ( Product Life Cycle Strategy)
1
Assignment
- تمرين: التسعير حسب قيمة المنتج خلال دورة حياته (Life Cycle Value Pricing)
1
Videos
- استراتيجية دورة حياة المنتج ( Product Life Cycle Strategy)
مفهوم الـ (Price Elasticity)
1
Assignment
- تمرين: استراتيجية دورة حياة المنتج ( Product Life Cycle Strategy)
1
Videos
- مفهوم الـ (Price Elasticity)
الاختبار النهائي
1
Assignment
- الاختبار النهائي
Auto Summary
Discover the essential principles of pricing with our comprehensive course, "Pricing Strategies." Designed for professionals in the business and management sectors, this foundational course provides critical insights into the pricing process, an integral component for businesses worldwide. Guided by expert instruction from Coursera, learners will explore key topics such as the relationship between marketing and pricing, the distinction between fixed and variable costs, various pricing strategy methods, and the concept of price elasticity. Ideal for individuals seeking to enhance their understanding of pricing strategies or those whose job roles require the application of these principles, this course offers a thorough introduction to the subject, ensuring you grasp the fundamentals effectively. Over the span of 120 minutes, you will gain valuable knowledge that can directly impact your ability to achieve targeted revenues and cover production costs, ultimately helping to avoid potential losses due to mispricing. Enroll with our Starter subscription to begin your journey towards mastering pricing strategies and boosting your career in business management.

Alfaisal.KLD