- Level Foundation
- Duration 2 hours
- Course by Alfaisal University | KLD
-
Offered by
About
يلعب التسويق (Marketing) دوراً في تحديد مكاسب الشركة، لا يقل في الأهمية عن دور المحاسبة، ومن المتعارف عليه أن التقارير المالية للشركة هي التي يتم استخدامها في تحديد مستوى الأداء بغرض اتخاذ قرار استمرار الشركة على النمط نفسه أم تعديله. لكن بعد الانتهاء من هذه الدورة، ستتضح ضرورة إشراك التسويق (Marketing) في عملية التقييم هذه للحصول على صورة موضوعية وشاملة عن مستوى أداء الشركة والحكم عليه. هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها. إذا كنت من المهتمين بفهم مقاييس التسويق وربحية التسويق، أو كان مجال عملك يتطلب توظيف ذلك في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك بشكل فعال ومؤثر. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: شرح الـمقارنة المرجعية لربحية التسويق، شرح تأثير استراتيجيات التسويق على ربحية الشركة في مثال عملي، توضيح مفهوم ربحية التسويق وإدارة خط الإنتاج، تبيان دور التسويق في أرباح الشركة من خلال مساهمة التسويق ومؤشرات ربحية التسويق، تبيان أنواع مؤشرات التسويق ودورها في قياس الأداء.Modules
المقدمة
1
Readings
- أهلاً بك في دورة "مقاييس التسويق وربحية التسويق"
مفهوم مقاييس وربحية التسويق
1
Videos
- مفهوم مقاييس وربحية التسويق
دور التسويق في قياس أرباح أو خسارة الشركة
1
Assignment
- تمرين: مفهوم مقاييس وربحية التسويق
2
Videos
- دور التسويق في قياس أرباح أو خسارة الشركة
- مؤشرات التسويق في حساب الأرباح والخسائر
ربحية التسويق وإدارة خط الإنتاج
1
Assignment
- تمرين: دورالتسويق في قياس أرباح أو خسارة الشركة
1
Videos
- ربحية التسويق وإدارة خط الإنتاج
أنواع استراتيجيات التسويق وتأثيرهم على الربحية
1
Assignment
- تمرين: ربحية التسويق وإدارة خط الإنتاج
3
Videos
- أنواع استراتيجيات التسويق وتأثيرهم على الربحية -الجزء الأول
- أنواع استراتيجيات التسويق وتأثيرهم على الربحية -الجزء الثاني
- أنواع استراتيجيات التسويق وتأثيرهم على الربحية -الجزء الثالث
معايير قياس الربح التسويقي
2
Assignment
- تمرين: أنواع استراتيجيات التسويق وتأثيرهم على الربحية
- تمرين: معايير قياس الربح التسويقي
3
Videos
- معايير قياس الربح التسويقي - الجزء الأول
- معايير قياس الربح التسويقي - الجزء الثاني
- الخاتمة
الاختبار النهائي
1
Assignment
- الاختبار النهائي
Auto Summary
Discover the essential role of marketing in determining a company's profitability with the course "Marketing Metrics and Marketing Profitability." This introductory course, offered by Coursera, is designed for business and management professionals aiming to gain a comprehensive understanding of marketing metrics and their impact on a company's financial performance. Guided by expert instructors, this course delves into the fundamental concepts of marketing profitability. It emphasizes the importance of integrating marketing assessments with traditional financial reports to achieve a holistic view of a company's performance. Key topics include benchmarking marketing profitability, the influence of marketing strategies on company profits through practical examples, understanding marketing profitability and product line management, and identifying various marketing indicators to measure performance effectively. Spanning 120 minutes in duration, this foundation-level course is ideal for individuals keen on enhancing their expertise in marketing metrics and profitability, whether for personal knowledge or professional application. Learners can subscribe through Coursera's Starter or Professional plans, making it accessible and flexible to fit different learning needs. Perfect for those working in marketing or business management roles, this course will empower you with the skills needed to make informed decisions that drive company success.

Alfaisal.KLD