- Level Foundation
- Duration 1 hour
- Course by Alfaisal University | KLD
-
Offered by
About
في ظل احتدام التنافس وتعدد المتغيرات التي تطرأ على الأسواق، أصبحت تجربة العملاء وطرق زيادة قيمة المنتج (Customer Experience and Value Creation) من أهم عناصر تفوق المؤسسات وأهم أسباب استمراريتها، مما ترتب عليه سعي واجتهاد الشركات كي تخلق ميزة تنافسية لمنتجاتها، وذلك من خلال تقديم قيمة أكبر للعملاء ومحاولة تقديم تجارب متميزة عند استخدام العملاء لكل منتج من المنتجات. هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها. إذا كنت من المهتمين بفهم تجربة العملاء وخلق القيمة، أو كان مجال عملك يتطلب توظيف ذلك في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك بشكل فعال ومؤثر. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: التعرف على عوامل زيادة القيمة، شرح تكلفة دورة الحياة وقيمة العملاء، فهم التعاون الجماعي وتجميع المصادر، فهم المقصود بتجربة العملاء الإجمالية.Modules
المقدمة
1
Readings
- أهلاً بك في دورة "تجربة العملاء وخلق القيمة"
مفهوم تجربة العملاء
1
Videos
- مفهوم تجربة العملاء
مرحلة الــ (Purchase Experiences)
1
Assignment
- تمرين: مفهوم تجربة العملاء
1
Videos
- مرحلة الـ (Purchase Experiences)
أساليب فعالة للشركات لضمان جودة تجربة العملاء
1
Assignment
- تمرين: مرحلة الـ (Purchase Experiences)
2
Videos
- أساليب فعالة للشركات لضمان جودة تجربة العملاء الجزء الأول
- أساليب فعالة للشركات لضمان جودة تجربة العملاء الجزء الثاني
أبرز أفكار الشركات لتطوير المنتجات
1
Assignment
- تمرين: أساليب فعالة للشركات لضمان جودة تجربة العملاء
2
Videos
- التعاون الجماعي وتجميع المصادر (Mass Collaboration & Crowd Sourcing)
- تكلفة دورة حياة المنتج (Life-Cycle Course) ومكوناته
الأداء النسبي (Relative Performance) ومنافعه
1
Assignment
- تمرين: أبرز أفكار الشركات لتطوير المنتجات
2
Videos
- الأداء النسبي (Relative Performance) ومنافعه الجزء الأول
- الأداء النسبي (Relative Performance) ومنافعه الجزء الثاني
المنافع العاطفية (Emotional Benefits)
2
Assignment
- تمرين: الأداء النسبي (Relative Performance) ومنافعه
- تمرين: المنافع العاطفية (Emotional Benefits)
1
Discussions
- نقاش (1)
2
Videos
- المنافع العاطفية (Emotional Benefits)
- الخلاصة
الاختبار النهائي
1
Assignment
- الاختبار النهائي
Auto Summary
Enhance your expertise in customer experience and value creation with this foundational course offered by Coursera. Ideal for those in business and management, it covers essential topics like increasing product value, lifecycle cost, and overall customer experience. The course spans just 1 hour, making it perfect for busy professionals. Subscription options include Starter and Professional tiers. Join now to gain valuable insights and stay competitive in your field!

Alfaisal.KLD