- Level Foundation
- Course by Meta
-
Offered by
About
تعلّم أساسيات البحث والتصميم المتعلقين بتجربة المستخدم (UX). الانغماس في عملية تجربة المستخدم للتعرف على المشكلات وتكرار واختبار التصاميم لإيجاد الحلول المناسبة. ستتعلم كيف تتعاطف مع المستخدمين من خلال طرق البحث التي تتبع أفضل الممارسات، وستكوّن عناصر تجربة مستخدم مشتركة مثل شخصيات المستخدمين. وستستخدم رؤى تجربة المستخدم لاتخاذ قرارات التصميم المناسبة. باستخدام عملية تصميم واجهة المستخدم (UI)، ستتمكن من إنشاء مخططات هيكلية للميزات القائمة في برنامج Figma، وتحويلها الى نموذج أولي وفق نمط الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق (MVP) من نماذجك بالحجم الطبيعي. ستتعلم أيضًا المبادئ الأساسية للتصميم، مثل التسلسل الهرمي واستخدام الشبكات. وبنهاية هذا البرنامج التدريبي، ستكون قادرًا على: • تصميم منتجات رقمية تكوّن قيمة وتحل مشكلات المستخدم بطرق مفيدة. • التعرّف على ما يشكّل تجربة مستخدم/واجهة مستخدم ناجحة وتقييم واجهات التعامل الموجودة لجودة التصميم والجودة. • التعرّف على طرق تصميم التفاعلات التي تتبع أفضل الممارسات وتقييم تصاميمك وتصاميم الآخرين وتحسينها. • تكوين تصميمات تجربة المستخدم/واجهة المستخدم ومشاركتها واختبارها وفقًا للمبادئ التوجيهية لأفضل الممارسات. هذه دورة تدريبية للمبتدئين مخصصة للمتعلمين الذين قد يودون إعداد أنفسهم لمزاولة وظيفة في مجال تجربة المستخدم/واجهة المستخدم. لتحقيق النجاح في هذه الدورة التدريبية، لست بحاجة إلى خبرة سابقة في مجال التطوير، بل تكفيك مهارات التنقل عبر الإنترنت والحرص على التعلم.Modules
مقدمة حول الدورة التدريبية
1
Discussions
- ما الذي تأمل أن تتعلمه؟
5
Videos
- مقدمة حول مبادئ تصميم تجربة المستخدم/واجهة المستخدم
- يوم في حياة مصمم منتج ميتا
- مقدمة حول تجربة المستخدم وواجهة المستخدم
- يوم في حياة مدير منتج ميتا
- لمحة عامة عن المشروع النهائي
2
Readings
- المنهج الدراسي لدورة تجربة المستخدم/واجهة المستخدم التدريبية
- كيفية النجاح في هذه الدورة التدريبية
ما هي تجربة المستخدم؟
1
Assignment
- التحقق من المعرفة: ما هي تجربة المستخدم؟
3
Videos
- ما هي تجربة المستخدم؟
- أهداف تجربة المستخدم + مكونات الجودة
- لمحة عامة عن عملية تجربة المستخدم
2
Readings
- أدوات التعاطف: العناصر في عملية تجربة المستخدم
- الموارد الإضافية
ما هي واجهة المستخدم؟
1
Assignment
- التحقق من المعرفة: ما هي واجهة المستخدم؟
2
Videos
- ما هي واجهة المستخدم؟
- البدء في استخدام Figma
3
Readings
- أنواع التصميم الرقمي
- إعداد حساب Figma
- الموارد الإضافية
من مُستخدمك؟
2
Assignment
- مراجعة ذاتية : إنشاء شخصية
- اختبار الوحدة: مقدمة حول واجهة المستخدم/تجربة المستخدم
1
Discussions
- شارك شخصيتك!
4
Videos
- من مُستخدمك؟
- أدوات التعاطف
- دراسة حالة: بحوث المستخدمين في العالم الواقعي
- موجز الوحدة: مقدمة حول واجهة المستخدم/تجربة المستخدم
4
Readings
- سيناريو Little Lemon
- تدريب: إنشاء شخصية
- الحل : إنشاء شخصية
- الموارد الإضافية
منهجيات التقييم
2
Assignment
- مراجعة ذاتية: التقييم الإرشادي
- التحقق من المعرفة: أساليب التقييم
2
Videos
- تقييم التصميم
- دراسة حالة: إمكانية الوصول في ميتا
5
Readings
- تقييم صفحات التعليمات
- التصميم من أجل إمكانية الوصول
- تدريب: التقييم الإرشادي
- الحل: التقييم الإرشادي
- الموارد الإضافية
مبادئ أفضل الممارسات
1
Assignment
- التحقق من المعرفة: مبادئ أفضل الممارسات
1
Discussions
- نماذج سيئة!
2
Videos
- تصميم النموذج
- المكونات في تصميم واجهة المستخدم
2
Readings
- أفضل ممارسات تصميم النموذج
- الموارد الإضافية
تقييم موقع Little Lemon
2
Assignment
- التحقق من المعرفة: التنقل وتصميم النماذج
- اختبار الوحدة: تقييم التصميم التفاعلي
3
Videos
- تقييم Little Lemon
- أفضل ممارسات التنقل
- موجز الوحدة: تقييم التصميم التفاعلي
3
Readings
- التحليل التفصيلي لنموذج موقع Little Lemon
- استخدام أيقونات القوائم في التنقل
- الموارد الإضافية
أساسيات برنامج Figma
2
Assignment
- مراجعة ذاتية: التصميم: التسلسل الهرمي للنص والشبكة
- التحقق من المعرفة: نوع النص وتصميمه
5
Videos
- الإطارات والطبقات والأشكال الأساسية
- النوع والنص
- الشبكات والقيود
- التلاعب بالعناصر
- التعامل مع الصور
8
Readings
- الطبقات والمجموعات والإطارات
- الطباعة وأفضل الممارسات
- إنشاء شبكات للأجهزة اللوحية والمحمولة
- نظم الشبكات
- كيفية حفظ ملفات برنامج Figma واستيرادها
- تدريب: التصميم – التسلسل الهرمي للنصوص والشبكة
- الحل: التصميم – النص وشبكة التسلسل الهرمي
- الموارد الإضافية
التصميم التكراري
3
Assignment
- مراجعة-ذاتية: إنشاء مخطط هيكلي في برنامج Figma
- مراجعة ذاتية: كتابة اختبار قابلية الاستخدام
- اختبار الوحدة: التصميم والاختبار
3
Videos
- إعداد المخططات الهيكلية
- اختبار قابلية الاستخدام
- موجز الوحدة: أساسيات التصميم التطبيقي
7
Readings
- إعداد نموذج أولي سريع
- تدريب: إنشاء مخطط هيكلي في برنامج Figma
- الحل: إنشاء مخطط هيكلي في برنامج Figma
- ورقة إرشادات إمكانية الاختبار وقالبها
- تدريب: كتابة اختبار قابلية الاستخدام
- الحل: كتابة اختبار قابلية الاستخدام
- الموارد الإضافية
تعزيز تصميمك
2
Assignment
- مراجعة ذاتية: تصميم مكون
- التحقق من المعرفة: تعزيز تصميمك
1
Discussions
- مشاركة المكون!
2
Videos
- جعله جميلاً
- تنسيق التصميم عالي الدقة
5
Readings
- مبادئ تصميم العناصر
- تدريب: تصميم مكون في برنامج Figma
- الحل: تصميم مكون في برنامج Figma
- الألواح التعبيرية Mood boards في التصميم
- الموارد الإضافية
أنظمة التصميم
2
Assignment
- مراجعة ذاتية: تصميم المكون التفاعلي
- التحقق من المعرفة: أنظمة التصميم
2
Videos
- ما هي أنظمة التصميم؟
- أنظمة التصميم في برنامج Figma
4
Readings
- أنظمة التصميم
- تدريب: تصميم المكون التفاعلي
- الحل: تصميم المكون التفاعلي
- الموارد الإضافية
إعداد نماذجك الأولية ومشاركة تصاميمك واختبارها
2
Assignment
- مراجعة ذاتية: النموذج الأولي عالي الدقة للتصميم
- اختبار الوحدة: التصميم والاختبار
1
Discussions
- مشاركة نموذجك الأولي
4
Videos
- الانتقال من التصميم إلى إعداد النموذج الأولي
- رسم نموذجك الأولي واختباره
- دراسة حالة: كيفية استخدام التفاعلات متناهية الصغر في ميتا
- موجز الوحدة: تصميم واجهة مستخدمك
4
Readings
- التفاعلات متناهية الصغر والرسوم المتحركة متناهية الصغر
- تدريب: النموذج الأولي عالي الدقة للتصميم
- الحل: النموذج الأولي عالي الدقة للتصميم
- الموارد الإضافية
التقييم المقيّم بالدرجات
1
Assignment
- التقييم النهائي للدورة التدريبية: مبادئ تجربة المستخدم/واجهة المستخدم
1
Peer Review
- حجز طاولة في موقع Little Lemon
1
Videos
- ملخص الدورة التدريبية لمبادئ تجربة المستخدم/واجهة المستخدم
3
Readings
- حول التقييم النهائي
- تدريب: حجز طاولة في موقع Little Lemon
- الحل: حجز طاولة في موقع Little Lemon
اختتام الدورة التدريبية
1
Discussions
- تأملات في التعلم: ما الذي وجدته أكثر قيمة في هذه الدورة التدريبية؟
1
Videos
- تهانينا، لقد أكملت مبادئ تجربة المستخدم/واجهة المستخدم
1
Readings
- الخطوات التالية بعد مبادئ تجربة المستخدم/واجهة المستخدم
Auto Summary
اكتشف عالم تصميم تجربة المستخدم (UX) وواجهة المستخدم (UI) من خلال هذا البرنامج التدريبي الشامل الذي يقدمه Coursera. في هذه الدورة، ستتعلم كيفية البحث والتصميم لحل مشكلات المستخدم بفعالية، من خلال فهم عميق لاحتياجاتهم واستخدام أفضل الممارسات لإنشاء تجارب رقمية مميزة. ستغمر نفسك في عملية تجربة المستخدم لتحديد المشكلات واختبار التصاميم، وتتعلم كيفية إنشاء عناصر تجربة مستخدم شائعة مثل شخصيات المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، ستتعرف على كيفية استخدام أدوات مثل Figma لإنشاء مخططات هيكلية ونماذج أولية، مع التركيز على مبادئ التصميم الأساسية مثل التسلسل الهرمي واستخدام الشبكات. بنهاية الدورة، ستكون قادرًا على: - تصميم منتجات رقمية تحل مشكلات المستخدم بطرق مفيدة وتضيف قيمة. - تقييم جودة تصميم واجهات المستخدم الموجودة وتقديم تحسينات. - تطوير ومشاركة واختبار تصميمات تجربة المستخدم وواجهة المستخدم بما يتماشى مع أفضل الممارسات. هذه الدورة موجهة للمبتدئين الذين يطمحون للدخول إلى مجال تجربة المستخدم وواجهة المستخدم، ولا تتطلب أي خبرة سابقة في التطوير. يكفيك فقط مهارات التنقل عبر الإنترنت والرغبة في التعلم. مدة الدورة مرنة وتتوفر خيارات اشتراك متنوعة مثل Starter وProfessional لتناسب احتياجاتك التعليمية. انضم الآن واستعد لمستقبل مهني مشرق في مجال تصميم تجربة المستخدم وواجهة المستخدم!

Taught by Meta Staff