- Level Foundation
- Duration 2 hours
- Course by Alfaisal University | KLD
-
Offered by
About
جذب العملاء هو عامل مؤثر وأساسي للبقاء في السوق، لكن في ظل المنافسة الشرسة أصبحت عملية الحفاظ على العملاء هي المهمة الأصعب، لذلك أصبحت عملية تطوير جسر من الثقة وتوفير قناة اتصال فعّالة بين الشركة وعملائها في مقدمة مهام ووظائف الشركة، وبالتالي أصبحت وظيفة خدمة العملاء (Customer Service) وظيفة استراتيجية حساسة تفوق أهميتها العديد من الوظائف الأخرى. هذه الدورة هي دورة تمهيدية؛ فهي تلقي الضوء على أساسيات الموضوع بشكل عام بهدف التعريف به وبمحاوره الأساسية التي يجب الإلمام بها. إذا كنت من المهتمين بفهم خدمة العملاء، أو كان مجال عملك يتطلب توظيف ذلك في سياق عملك، فهذه الدورة ستكون مثالية لإغناء خبرتك وتطوير مهاراتك بشكل فعال ومؤثر. حيث ستزودك هذه الدورة باطلاع واسع ودقيق على مجموعة من المحاور المتعلقة بهذا الموضوع، مثل: فهم كيفية متابعة العملاء وطريقة التعامل مع متطلباتهم وشكواهم، تبيان مسؤوليات قسم خدمة العملاء، التعرف على فوائد إعداد خطة خدمة العملاء، استعراض الأشياء التي يجب تجنبها عند التعامل مع العملاء، إيضاح صفات موظف خدمة العملاء.Modules
مقدمة
1
Readings
- أهلاً بك في دورة "خدمة العملاء"
مسؤوليات وواجبات خدمة العملاء
1
Videos
- مسؤوليات وواجبات خدمة العملاء
أهم صفات موظف خدمة العملاء
1
Assignment
- تمرين: مسؤوليات وواجبات خدمة العملاء
1
Videos
- أهم صفات موظف خدمة العملاء
متابعة العملاء
1
Assignment
- تمرين: أهم صفات موظف خدمة العملاء
1
Discussions
- نقاش (1)
2
Videos
- الأمور الواجب تجنبها ومتابعة العملاء
- كيفية التعامل مع شكاوى العملاء
أنواع العملاء
1
Assignment
- تمرين: متابعة العملاء
2
Videos
- أنواع العملاء وكيفية التعامل معهم
- التأكد من رضا العميل
الجانب السيء لخدمة العملاء
1
Assignment
- تمرين: أنواع العملاء
1
Videos
- الجانب السيء لخدمة العملاء
خطة خدمة العملاء
1
Assignment
- تمرين: الجانب السيء لخدمة العملاء
1
Videos
- خطة خدمة العملاء
الاختبار النهائي
1
Assignment
- الاختبار النهائي
Auto Summary
This foundational course in Customer Service, instructed by Coursera, focuses on essential skills for effective client relations within the Personal Development domain. Over 120 minutes, it covers understanding customer needs, handling complaints, responsibilities of customer service, benefits of a service plan, and key traits of a service professional. Ideal for those looking to enhance their customer service expertise, it offers Starter and Professional subscription options.

Alfaisal.KLD