- Level Intermediate
- Duration 4 hours
- Course by Coursera Project Network
-
Offered by
About
هذا المشروع الإرشادي "تصميم نموذج أولي للألعاب باستخدام Figma:تصميم لعبة TicTacToe" مخصص لمصممي الألعاب الذين يرغبون في تعلم كيفية تصميم نماذج أولية لأفكارهم لمشاركتها مع زملائهم في الفريق أو العملاء أو حتى الأصدقاء ومصممي UI/UX الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في تصميم النماذج الأولية في Figma. في هذه الدورة التدريبية المتمثلة في مشروع إرشادي والتي مدتها ساعة واحدة، ستتعلم كيفية تصميم عناصر واجهة المستخدم الرئيسية للعبة، والتحكم في محتوى هذه العناصر باستخدام الـ local variables في figma، وإنشاء نموذج أولي تفاعلي يمكن مشاركته وتجربته. ولتحقيق ذلك سنعمل من خلال تصميم نموذج أولي للعبة TicTacToe الكلاسيكية من البداية إلى النهاية. هذا المشروع فريد من نوعه لأنه في نهايته، ستحصل على نموذج أولي كامل للعبة ثنائية اللاعبين يمكن مشاركته ولعبه مع الأصدقاء والزملاء. كما آن المهارات التي ستتعملها ستجعلك قادر على تصميم نماذج آولية تفاعلية متطورة واحترافية وفي وقت صغير. هذا المشروع للمستوى المتوسط فلكي تنجح في هذا المشروع، ستحتاج إلى المعرفة العامة بأساسيات الفيجما من:Frames - Shapes - Text – Components - Variants.Modules
Untitled Lesson
1
Assignment
- أختبر معلوماتك
9
Videos
- مهمة 1: تحليل آلية عمل الألعاب
- مهمة 2: تصميم القائمة الرئيسية وشاشة اللعب
- مهمة 3 (نشاط تطبيقي): تصميم شاشة النتيجة
- مهمة 4: بناء مكتبة الـ local variables وربطها بعناصر واجهة المستخدم
- مهمة 5: وضع interactions للعناصر التفاعلية في الشاشات
- مهمة 6: استخدام الـ conditions لحساب الفائز
- مهمة 7 (نشاط تطبيقي): إفرغ خانات لوحة اللعب
- مهمة 8: مشاركة النموذج الأولي عن طريق رابط Prototype
- مهمة 9 (التحدي المجمع): حساب حالة التعادل
3
Readings
- ملخص المشروع
- مراجع
- Key Takeaways
Auto Summary
Embark on an exciting journey into game design with the course "Prototyping Games with Figma: Designing TicTacToe." This engaging project is ideal for game designers aiming to create shareable prototypes of their ideas, as well as UI/UX designers looking to enhance their prototyping skills using Figma. Guided by Coursera, this one-hour intermediate-level course focuses on teaching you how to design key user interface elements for a game, control these elements using local variables in Figma, and develop a fully interactive prototype. Throughout this hands-on project, you'll design a classic TicTacToe game from scratch, resulting in a two-player game prototype that you can share and play with friends and colleagues. The course will hone your ability to craft sophisticated, interactive prototypes efficiently. To succeed, you should have a basic understanding of Figma, including Frames, Shapes, Text, Components, and Variants. The course is offered for free, making it an accessible and valuable opportunity for those looking to advance their skills in game design and UI/UX prototyping. Dive into this immersive learning experience and elevate your design capabilities today!

Ayah Abdeen